4/08/2015 11:45:00 ص

أشـهـــد يـا تـاريـــخ وأكــتـب يــاقــلـم أن......

بـنـــي جُــــــرّة
اسـم دونه الأجـــداد بمداد من ذهب.....
عـلى أُسس طيبة صلبة متينة ... بالدين والتقـوى والألفة والمحبة ....
 ثم لزلزوله بالعـادات والتقاليد والأعـراف القبلية والعلوم الطيبة التي تبيض الوجه وترفع الراس وتجعله شامخا بين الرؤوس .... وتواصوا فيما بينهم وأوصوا لمن يأتي بعدهم بالمحافظة عليه ... وجاء الآباء وشيدوا عـلى تلك الأُسس بناء شامخ  يسر الناظرين ... يشار إليه بالبنان ..... وجونوه بجـون ليمنعـوا الأعـداء من الصعـود عليه للاطلاع على ما بداخله ... ليكون سرا من الأسرار.....

وكما ترون البنيان يتكون من حجارة كبيرة تحت كل حجـر وعلى جوانبه حجارة صغـيرة متقاربة في الحجم .... الحجارة الكبيرة تشيل بعضها البعض والصغيرة لتثبيت وترسيخ الحجارة الكبيرة حتى يقوم كل حجر بدوره المطلوب منه .. وفي القمة يوجد بروز ( الجون ) وهذا البروز يتحمل ثلاثة أرباع الحماية للموجودات بالداخل  فيُختار له  حجارة خاصة تستطيع تحمل ما يحمل عليها من بناء ساتر للمقاومة الداخلية مانع للمهاجمة الخارجية ....وكذلك للبناء باب وهو صغـير بالنسبة لحجم البناء ؟..  
وهذا توضيح لمكونات البناء
الحجـر الكبير : هـو رب الأسرة وكبيرها الذي يُرجع إليه ويعـتمد عـلية عـند المهمات
الحجارة الصغـيرة : هم أفراد الأسرة ولكل منهم مكانه الذي وضع فيه .
الجـون : هم من يختارهم الآباء ( البناؤون ) ليتحملوا المسؤولية  وهم بدورهم يختارون الدرع الواقي الذي يقي المدافـعـين ويصـد المعـتـدين .
الباب : القدوة الحسنة أمام الغـير .


وعـلى ضـوء ما ذكــر أعـلاه :
بـرز اسم بني جُـرّة شامخـا على مـر العـصـور والأزمـان .....
 كشجرة شامخة على قمة جبل شامخ جذعها واحد وفـروعها منتشرة عـلى قمة الجبل وجوانبه وسهوله المحيطة به .... موقـوفة الأصل مسبلة الفــرع
لا يحق لأي فرد  كأن من كان العـبث
بالأصل ( اسم بني جُــــرّة )
 أو استخدامه فيما يريب....؟
 لأنه ملك مشاع  للجميع .

والرسول صلى  الله عليه وسلم قال :
دَع ما يَريبُكَ إلى ما لا يَريبُكَ


الخـلاصة :
 نحن جـديرون بإذن الله أن نحافـظ عـلى ما حافـظ عـليه الآبـاء والأجـداد ليكـون نبراسا لأبنائنا.... ؟؟؟؟

وليخسأ الخاسؤون 


غـفـر الله لي ولك ولوالدينا
ولجميع المسلمين والمسلمات
والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

الذين شهدوا لله بالوحدانية ولنبيه بالرسالة

وللخلفاء الراشدين بالخلافة



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق