2/09/2014 01:27:00 ص

قلت لأبي يا طويل العمر خذ لي بندقة بلجيك قال خذ لك يا علي من شار جهدك بندقه قبسونة



قائل القصيدة :
 علي بن محمد الأعرج الغامدي
 بني ظبيان ـ قرية خفه عام 1365هـ

البدع :
قلت لأبي يا طويل العمر خذ لي بندقة بلجيك
قال خذ لك يا علي من شار جهدك بندقه قبسونة
قلت والله ما أبغي القبسون ما يجمل نقولها
وشرى لي بندقة ميزر جديدة صنعها محلية
وزهاب البندقة موجود صندوقا جنابخي
وسرحت الصبح بتنقص بها وأجيب صيدا لأهلي
والمعابر غلقت والليل جاء والصيد في موزاه
الخلل مالبندقة وإلا علي ما هو بواردي
الـرد :
اتفقت أنا ويا أخي قلت لا تزعل ولا بالجيك
والحذر نترك نفوس الشر تنثر بيننا قبسونة
ونعود في هروج شين ما يجمل نقولها
ومن الشيمات وقت الحاجة ألمح له ويلمح ليه
ما هدفنا طمعا فالمسقوي وإلا جناب أخي
وإن طلبني مالي أعطيته ويتصرف به أو ماله لي
ما أعتذر عن مطلبه مهما يكن وأقول فيما أوزاه
وأحترم قوله وفعله لو يكن ما هو بواردي 

غفر الله لي ولك ولوالدينا
ولجميع المسلمين والمسلمات
والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
الذين شهدوا لله بالوحدانية ولنبيه بالرسالة
وللخلفاء الراشدين بالخلافة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق